منتديات العراق عرب
أهلا بكم في منتديات العراق عرب , نرحب بأعضائنا الأحبة و كذلك الزوار الكرام اللذين نرجوا منهم التسجيل لدينا

منتديات العراق عرب

عام لكل العلوم والمعرفة المتعلقة بالمجتمع  
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  






شاطر | 
 

  لسانك لايلدغنك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورا
مشرف المنتديات التقنية
مشرف المنتديات التقنية
avatar

رقم العضوية : 7
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
عدد المساهمات : 4337
نقاط : 6196
الاوسمة :





مُساهمةموضوع: لسانك لايلدغنك    الإثنين 12 أغسطس 2013, 11:28 am

لسانك لايلدغنك ..



الالم انواع منها الام نفسية والام جسدية والالم النفسي هو الالم الحقيقي الذي ينقض منام الانسان لانه يستمر معه طول الزمن وكلما يتذكر مسبباته يتالم نفسيا اما الالم الجسدي فهو الم مؤقت يزول بزوال سببه وننساه يقول المثل جرح السنان ولاجرح اللسان فجرح الستن يبرا الواحد منه بالعلاج لكن جرح اللسان لايطيب الانسان منه فاللسان جرحه شديد والمه مديد ان نطق بسوء فعن طريق اللسان تدخل الناس النار كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم لمعاذ وهل يكب الناس بالنار على وجوههم الا حصائد السنتهم فهذا اللسان امره عجيب على الرغم من كونه قطعة صغيرة من اللحم تقيم داخل فك الانسان الا انه بضعة محيرة فهي من تجعلك محبوبا بين الناس ومن تجعل الناس يبتعدون عنك لفحش لسانك انا اقول ان اللسان احد من السيف كيف؟لان السيف يقتل شخص او شخصين بينما اللسان يتسبب بفناء قبيلة فالواشي يوشي بلسانه والنمام ينم بلسانه وليس بسيفه والكذاب يتكلم الكلمة الكاذبة بلسانه فاللسان احد الاصغرين بالانسان والاصغرين هما القلب واللسان فالمنافق يظهر حبه بلسانه لكن قلبه يضمر الكره يقول الشاعر
احفظ لسانك ايها الانسان لايلدغنك انه ثعبان
واللسان اداة الكلام لدى الشخص فتقدم له الخدمة المفيدة وتقدم له الفعل الضار حسب نوعية هذا الشخص وطبيعته وهذا الشخص هو من يسيرلسانه للخير او للشر فهو ناطق رسمي لصاحبه ويقولون ان الشخص مالم يتكلم فهو صندوق مغلق فان تكلم عرف مابداخل هذا الصندوق
توجد ناس لايجيدون التعامل مع الاخرين لانهم لايتمتعون بطلاقة اللسان وذرابته مع انهم طيبون وصادقون
والبعض يملك لسانا يفصد الزرد يسيل رقة وجمال الا ان تصرفاته وسلوكه مغايره لمايبديه لنا بلسانه فهو زين لسان قليل احسان يقول الشاعر:
لسانك لاتذكر به عورة امرء فكلك عورات وللناس السن
وعن طريق هذا اللسان يتم التخاطب بين البشر وكل حسب لغته وفكره الا ان تعابير اللسان تختلف من شخص لاخر وعلى حسب الموقف فان كنت زعلان فاثر هذا الغضب يظهر على ملافظ لساني وان كنت رايق هادي فيهدا ويروق لساني تبعا لحالتي سبحان الله .... الان كل الحيوانات لها لسان ولكن هل تشبه لسان الانسان من حيث الوظيفة والهدف ؟اذن من يترك اللسان يسير على هواه فالحيوانات افضل منه لسانا لانه لم يراعي الوظيفة الحقيقية للسان لديه وذلك لكون وظيفة اللسان ذكر الله قراءة القران الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وقول الكلمة الطيبة والاصلاح بين الناس واللسان نعمة من نعم الله علينا اسالوا من ليس عنده لسان فصدقة اللسان الكلمة الطيبة وترك الغيبة والنميمة وعدم التسبب بفساد البيوت وخرابها




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رحيق
عضو مميز
عضو مميز
avatar

رقم العضوية : 21
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 08/08/2010
عدد المساهمات : 3181
نقاط : 4701
اعلام خاصة :
الاوسمة :



مُساهمةموضوع: رد: لسانك لايلدغنك    الأربعاء 14 أغسطس 2013, 9:03 am





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف العرب
عضو مميز
عضو مميز
avatar

رقم العضوية : 18
تاريخ التسجيل : 12/09/2009
عدد المساهمات : 2872
نقاط : 4450
الاوسمة :




مُساهمةموضوع: رد: لسانك لايلدغنك    الأربعاء 25 سبتمبر 2013, 7:07 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفيلسوف
عضو مميز
عضو مميز
avatar

رقم العضوية : 25
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 30/11/2009
الدلو
الديك
عدد المساهمات : 2287
نقاط : 4109
تاريخ الميلاد : 01/02/1970
العمر : 47
اعلام خاصة :
الاوسمة :



مُساهمةموضوع: رد: لسانك لايلدغنك    الأربعاء 04 ديسمبر 2013, 1:10 pm

يعطيك الف الف عافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع

ننتظر مزيدكم

بشوووق




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نورا
مشرف المنتديات التقنية
مشرف المنتديات التقنية
avatar

رقم العضوية : 7
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 17/06/2009
عدد المساهمات : 4337
نقاط : 6196
الاوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: لسانك لايلدغنك    الخميس 02 يناير 2014, 1:57 pm

أج ــمل وأرق باقات ورودى




لردكم الجميل ومروركم العطر




تــ ح ــياتيـ لكــم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فيصل الكناني
مراقب عام
مراقب عام
avatar

علم الدولة :
رقم العضوية : 88
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 20/09/2008
عدد المساهمات : 9558
نقاط : 18747
الموقع : العراق
العمل/الترفيه : سأل الممكن المستحيل : أين تقيم ؟ فأجابه في أحلام العاجز
الجنسية : عراقية
المزاج : من يحب الشجرة يحب أغصانها
اعلام خاصة :
الاوسمة :



مُساهمةموضوع: رد: لسانك لايلدغنك    الإثنين 11 أبريل 2016, 10:56 pm

موضوع رااائع

وجهود أروع

ننتظر مزيدكم




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لسانك لايلدغنك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العراق عرب :: منتدى الادب والثقافة :: قسم الادب و الكلمات المعبرة والحكم غير مصورة ومصورة-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر شعبية
اجمل نساء العالم
حكم وامثال بالصور ...
فوائد البردقوش البطنج
من القائل : يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا ...... نحن الضيوف وانت رب المنزل
ماذا قال الرسول صلى الله علية وسلم عن داعش قبل 1400 سنة
بالصور حكم ومواعظ
من اقوال الامام علي عليه السلام
اجمل صور لليلة القدر, خلفيات ليلة القدر
كيف السبيل وقد شطت بنا الـدار.
صور مع كلمات جميله
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
فيصل الكناني - 9558
 
انوار - 4665
 
نورا - 4337
 
زكي - 4275
 
العراقي - 3994
 
حمامة الرافدين - 3931
 
ورود - 3892
 
سومري - 3890
 
مصدق - 3889
 
بنت العراق - 3611