منتديات العراق عرب
أهلا بكم في منتديات العراق عرب , نرحب بأعضائنا الأحبة و كذلك الزوار الكرام اللذين نرجوا منهم التسجيل لدينا

منتديات العراق عرب

عام لكل العلوم والمعرفة المتعلقة بالمجتمع  
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 اقوال حكم مأثورة من علماء و حكماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي
مشرف منتدى الديانات
مشرف منتدى الديانات


رقم العضوية : 10
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 14/07/2009
عدد المساهمات : 3171
نقاط : 4827
الاوسمة :


مُساهمةموضوع: اقوال حكم مأثورة من علماء و حكماء   الإثنين 24 ديسمبر 2012, 7:39 pm

اقوال حكم مأثورة من علماء و حكماء
متى يبلغ البنيانُ يوماً تمامه *** إذا كنت تبنيه وغيرك يهدم (صالح بن عبدالقدوس)

عندماتفكر بالغايات يجب ان لا تتجاهل الوسائل ( نهرو)

لا يمكن لاي انسان ان يصبح عالما بمعنى الكلمة , من غير ان يصير قبل ذلك انسانا بمعنى الكلمة ( نوفالس )

ليس الشقاءوالتعاسة في ان يكون الانسان ضريرا , بل في الا يستطيع تحمل ذلك ( ملتون )

اي جمال في الطبيعة يستطيع ان ينافس جمال المرأة التي تحب( لامارتين )

لا تكمل أخلاق المرء إلا إذااستوى عنده مدح الناسوذمِّمهم إياه (قاسم أمين)

إذا الفتى ذمَّ عيشاً في شبيبته *** فما يقول إذا عصرُ الشباب مضى؟ (المعرِّي)

يقول المثل: ( مَنْ قدر على الكثير قدَر على القلي ) وليس هذا صحيحاًعلى الدوام، فذو العقل الكبير ينجح في العظائم أكثر مما ينجح في الصغائر (جستاف لوبون)

لو أن كل الناس كانوا سواء في معتقداتهم عن الشرف والحكمة – لماكانت هناك خصومة تثير بينهم الجدل والمهاترات (يوريبيدس)

المال عندك مخزون لوارثه *** ما المال مالك إلا يوم تنفقه (يحيى بن الفضل الأندلسي)

مَنْ امتلأ بروح الإله شعر بالحضرةالإلهية فيه، غير أنه يكتم هذا السر الجليل في نفسه كما يكتم العاشق عن الناس أسرارعشقه (مكس مولر)

لو برئنا من العيوب لما وجدناسروراً في عيون الآخرين (لارشفوكو)
مامعنى الصرخة الأولى التي يطلقها الطفل الوليد؟ إنه – جين يولد – ليسمع صرخات الأرض والماء والسماء المحيطة به، كلها تهتف: " إننا نوجد "، فيجيبها قلبه الصغير الضئيلمن جانبه: " وأنا أيضاً موجود " (تاجور)

لِما تؤذنُ الدنيا به من صروفها *** يكون بكاء الطفل ساعة يولد !
وإلا فما يبكيهمنها، وإنها *** لأوسع مما كان فيه، وأرحب ؟ (ابنالرومي)

الرجل يكره هؤلاء الذين يضطر إلى الكذبأمامهم! (فيكتور هوجو)

الشجاعة الحقة في أن تكون الرجل الوحيد الذي يعرف أنه خائف! (ايرل ولسون)

الحدالمساري الأكبر للسرعة يكمن في أنها تستغرق وقتاً طويلأً جداً! ( شسترتون)

الراديكالي هو الرجل الذي ثبّتقدميه بقوة ولكن في الهواء! (فرانكلينروزفلت)

الذين يقولون لك لا تدعالأشياء الصغيرة تزعجك، لم يجربوا النوم مع " ناموسة " في حجرة واحدة! (كاترين شاندلر)

إذا شعرت وأنتتقلِّب الصفحة الأخيرة في الكتاب الذي تقرأه، أنك فقدت صديقاً عزيزاً، فاعلم أنك قدقرأت كتاباً رائعاً! (بول سويني)

إذا كنت تريد أن تكون شخصية محبوبة في المجتمع، فيجب أن توافقعلى أن تتعلم أشياء كثيرة، رغم أنك تعرفها تمام المعرفة! (تاليران)

باركالله في الرجل الذي يشغله عمله عن القلق في النهار، ويشغله النعاس عن القلق فيالليل! (ليوايكمان)


الحب هو تاريخ المرأة . . وليس إلا حادثاً عابراً في حياةالرجل . . "مدام دوستايل"

الحب مبارزة . . تخرج منها المرأة منتصرة . . إذا أرادت . ."لابروبير"


المرأة لغز . . مفتاحه كلمة واحدة هي الحب . . "نيتشه"


قد يكتب الرجل عن الحب كتاباً . . ومع ذلك لايستطيع أن يعبر عنه . .
ولكن كلمة عن الحب من المرأة تكفي لذلك كله . . "فيكتور هوجو"


الحب الأول ابن الروح . . والحب الثاني ابن القلب . .
والحب الآخرابنالجسد . . والمرأة تتعلم دائماًمن الدرس الثاني . . "بولجيرالدي"


المرأة التيتخشى الحب وتخاف الاقتراب منه . . المرأةالمحافظة، فتلك دائماً تقع في حبنفسها . . "لاروشفوكو"


ليس هناك امرأة تكره الحب . . سوى امراة شقيت من الحب . . "سيروس"


لو لمتكذب النساء في الحب . . لفقدن سلطانهن على الرجال .. "جوستاف لوبون"

لست أستطيع أنأعيب جمالك أيتها المرأة في شيء. .
إلا أن الحب والوفاء لا يجتمعان في أصحابالوجوه الجميلة . . "الشيرازي"


حب المرأة لا يعترف بالعادات أو التقاليد . . إنه لايعترفإلا بعود الثقاب الذي يحرقه . . "ردياردكبلنج"


المرأة في الحب تغتفر حتى الجريمة . . أما في البغض فلا تغتفرحتى الفضيلة . . "شاتوبريان"


أحببت المرأة بكلقواي . . حتى لم يبقى في قلبي قطرة من الحب . . فكرهتها . . "لابرويير"




النساء فيدولة الحب ثلاثة: امرأة تحب بعقلها . . وهي امرأةلا تحب ولا تعرف الحب، وامرأةتحب بروحها . . وهي امرأةتسعدها الكلمة وتشقيها الكلمة، وامرأة تحب بجسدها . . فادعوا لها، لأنها سرعان ما تجعل حياتها رماداً . . "أنوريه دي بلزاك"






صوت الحب عند المرأة . . أقوى من صوت الضمير . . "جان جاك روسو"النساءوُجدن لنحبهن . . لا لنفهمهن . . "أوسكار وايلد"



إن الحب الذي يضم قلب الرجل بقلب المرأة . . هو أمر فوق إرادتهما . . "جبران خليل جبران"متى أحبت المرأة حباً صادقاً . . تهذبت وسمتْ . . واستحالعليهاأن تتصور نفسها ملْكاً لغير الرجل الذي تحب . . فلاالمالولا العواطف ولا أروع مفاتن الترف يمكن أن تؤثر فيهاوتدفعها الى خيانةحبيبها . . "إبراهيم المصري"


ليس ثمة في العالم مثل حب المرأة المتزوجة، وهذا أمر يمكنأي زوجيشعر به أو يقدره . . "أوسكار وايلد"




كنت أخشى إذا كبرت أن لا يحبني النساء . . فإذا بي أحبهن . . "كسرى"




إذا لم تستطع أن تظفر بحب امرأة ما . . فاملأها إعجاباًبنفسهاوحباً بذاتها. .حتى تفيض الكأس . . فما زادعلى حافة الكأس فهو لك . . "كولتون "أجمل امرأة . . هيالمرأة التي ترتعد كلمات الحب على شفتيها . . "شوبان"


حب المرأة طاغيةلا يقبل شريكاً . . وديكتاتور يريد أن يخضع جميععواطف الرجل لإرادته . . "ستندال"



المرأة لا تَحِب.ولكنها تَحب أن تُحب . "جان جاك روسو"

واهم شي اشرقاحترام المرآة... هو العلامة التي يعرف بها الرجل، الذي له قلب
الكرم هو أن تعطي ما أنت بحاجةإليه فعلاَ .( ماريان مور )

لن تكون متحدثاَ جيداَحتى تتعلم كيف تحسن الإصغاء .( كريستوفر مورلي )

قبل أن أتزوج كان عندي ست نظريات في تربية الأطفال ، أما الآنفعندي ستة أطفال ليس معي لهم نظريات .( جان جاك روسو )

أصعب الأمور ثلاثة : كتم السر ، و تحمل الإهانة ، و الفقر .( شيلون )

عش ما شئت فإنك ميت ، أحببمن شئت فإنك مفارق ، و اعمل ما شئت فأنك مجز به .( الغزالي )


اضحك ، تضحكالدنيا معك ، ولكن إذا ارتفع صوت شخيرك فسوف تجد نفسك تنام وحدك . ( ايان روبنز )


من اقوال انشتاين

أهم شيء أن لا تتوقفعن التساؤل.أجمل إحساس هو الغموض، إنه مصدر الفنوالعلوم.

الجنون هو أن تفعل الشيءمرةً بعد مرةٍ وتتوقع نتيجةً مختلفةً.

يستطيع أي أحمقٍ جعل الأشياء تبدو أكبر وأعقد, لكنك تحتاج إلىعبقري شجاع لجعلها تبدو عكس ذلك.الخيال أهم من المعرفة.

يبدأ الإنسان بالحياة، عندما يستطيع الحياةخارج نفسه.من لم يخطئ، لم يجرب شيئاً جديداً.


الثقافة هي ما يبقى بعد أن تنسى كل ما تعلمته فيالمدرسة.إذا كان أ= النجاح . فإن أ = ب +ج + ص. حيث ب=العمل. ج=اللعب. ص=إبقاء فمك مغلقاً.

كلما اقتربت القوانين من الواقع أصبحت غير ثابتة، وكلما اقتربت منالثبات أصبحت غير واقعية.

أنالا أعرف السلاح الذي سيستخدمه الإنسان في الحرب العالمية الثالثة.

لكني أعرفأنه سيستخدم العصا والحجر في الحرب العالمية الرابعة.

متى أحبت المرأة حباً صادقاً . . تهذبت وسمتْ . . واستحالعليهاأن تتصور نفسها ملْكاً لغير الرجل الذي تحب . . فلاالمال ولاالعواطف ولا أروع مفاتن الترف يمكن أن تؤثر فيها وتدفعها الى خيانة حبيبها . . "إبراهيم المصري"



الناس نوعان: نوع ينظر إلى الطين أو نوع ينظر إلىالنجوم ..(فريدريك لانجبريدج)

(( النجاح فتاة مدللة لا يميكن الزواج منها إلابعد الطلب , والإصرار والإلحاح ))
(( الفاشل ليس هو من يفشل في أعماله , وإنما هو من يستسيغ الفشل فيها ))




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصدق
مراقب عام
مراقب عام


علم الدولة :
رقم العضوية : 77
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
عدد المساهمات : 3794
نقاط : 5644
العمل/الترفيه : لكل امرء من جهره ما تعودا
المزاج : صبرت لها حتى تجلت سمائها==واني صبور ان الم بي الخطب
الاوسمة :



مُساهمةموضوع: رد: اقوال حكم مأثورة من علماء و حكماء   الخميس 27 ديسمبر 2012, 3:46 pm





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انوار
مشرف منتدى الجغرافيه وعالم الحيوان والطيور
مشرف منتدى الجغرافيه وعالم الحيوان والطيور


علم الدولة :
رقم العضوية : 8
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 04/04/2009
عدد المساهمات : 4578
نقاط : 9126
الموقع : ارض الرافدين
الجنسية : عراقية
اعلام خاصة :
الاوسمة :





مُساهمةموضوع: رد: اقوال حكم مأثورة من علماء و حكماء   الأربعاء 22 أكتوبر 2014, 8:50 pm


بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اقوال حكم مأثورة من علماء و حكماء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العراق عرب :: منتدى الادب والثقافة :: قسم الادب و الكلمات المعبرة والحكم غير مصورة ومصورة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
المواضيع الأكثر شعبية
اجمل نساء العالم
حكم وامثال بالصور ...
فوائد البردقوش البطنج
بالصور حكم ومواعظ
اجمل صور لليلة القدر, خلفيات ليلة القدر
من اقوال الامام علي عليه السلام
من القائل : يا ضيفنا لو زرتنا لوجدتنا ...... نحن الضيوف وانت رب المنزل
ماذا قال الرسول صلى الله علية وسلم عن داعش قبل 1400 سنة
صور مع كلمات جميله
من روائع أقوال العظماء
أفضل 10 فاتحي مواضيع في المنتدى
فيصل الكناني
 
عطا المصراوية
 
انوار
 
العراقي
 
زكي
 
ورود
 
حمامة الرافدين
 
بنت العراق
 
حمورابي
 
لؤلؤه